نجيب مصباح-
أعلنت هيئة المحامين بخريبكة، عبر بلاغ صادر عن مكتب النقيب بتاريخ 20 يونيو 2026، استمرار التوقف الشامل عن أداء الخدمات المهنية إلى إشعار آخر، وذلك استناداً إلى بلاغ مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب الصادر في 19 يونيو الجاري.
وأوضح البلاغ أن مجلس الهيئة، المنعقد بتاريخ 20 يونيو 2026، سجل نجاح خطوة التوقف الشامل التي تم الإعلان عنها سابقاً يوم 11 يونيو 2026، مشيداً بما أبان عنه المحامون والمحاميات من حس مهني عالٍ والتزام جماعي جسّد وحدة الصف المهني والدفاع عن كرامة المهنة واستقلاليتها.
ودعا مجلس الهيئة جميع المحامين والمحاميات المنتمين لهيئة خريبكة إلى مواصلة الانخراط في هذه الخطوة الاحتجاجية والالتزام بقرار التوقف عن تقديم الخدمات المهنية، مع ضرورة التواصل مع النقيب أو أعضاء المجلس في الحالات الاستعجالية أو المرتبطة بآجال قانونية.
وأكد البلاغ أن المرحلة الراهنة تقتضي مزيداً من التضامن والتضحية دفاعاً عن رسالة المحاماة ومبادئها الكونية، مشدداً على أهمية الحفاظ على وحدة الجسم المهني في سبيل صون استقلالية المهنة وحماية مكتسباتها.
واختتمت هيئة المحامين بخريبكة بلاغها بالتأكيد على مواصلة النضال المهني المشروع من أجل محاماة حرة ومستقلة وآمنة، داعية كافة أعضائها إلى التحلي بروح المسؤولية والالتزام بما تم الاتفاق عليه على المستوى الوطني.
Copyright © 2024