الأمير مولاي رشيد يترأس نهائي جائزة الحسن الثاني للتبوريدة ويشرف على تتويج الفائزين في دورتها الـ25

نجيب مصباح-

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الأحد بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، فعاليات نهائي جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها الخامسة والعشرين، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 21 يونيو الجاري.
وشهدت التظاهرة حضور عدد من المسؤولين والشخصيات المدنية والعسكرية، حيث تابع سموه أطوار المنافسات النهائية التي عرفت مشاركة نخبة من السربات الممثلة لمختلف جهات المملكة، في أجواء احتفالية تعكس المكانة المتميزة التي تحظى بها التبوريدة ضمن الموروث الثقافي المغربي.
وفي ختام المنافسات، أشرف صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد على تتويج الفائزين في فئتي “الشبان” و”الكبار”. ففي فئة الشبان، أحرزت سربة المقدم زريزع بدر من مديونة الميدالية الذهبية، فيما عادت الفضية لسربة المقدم الخادي بدر الدين من اليوسفية، والبرونزية لسربة المقدم الكزومي حسام من كلميم.
أما في فئة الكبار، فقد توجت سربة المقدم تلهوني محمد أمين من سطات بالميدالية الذهبية، متقدمة على سربة المقدم الحلوة عبد الهادي من الصخيرات-تمارة التي نالت الفضية، فيما عادت البرونزية لسربة المقدم انجار المهدي من مراكش.
وتعد جائزة الحسن الثاني للتبوريدة من أبرز المواعيد السنوية المخصصة للاحتفاء بفنون الفروسية التقليدية المغربية، كما تشكل مناسبة لإبراز المهارات الفنية للفرسان والمحافظة على هذا التراث العريق المدرج منذ سنة 2021 ضمن القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية لدى منظمة اليونسكو.

Copyright © 2024