فرنسي في قبضة أمن مراكش بعد ضبطه بالمخدرات وإهانة عناصر الشرطة

مكتب مراكش: عادل حسني-

أوقفت مصالح الأمن بمدينة مراكش، مواطناً يحمل الجنسية الفرنسية بحي سيدي يوسف بن علي، وذلك للاشتباه في تورطه في حيازة مخدر الشيرا وإهانة موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم.

وحسب المعطيات المتوفرة، فقد أثارت تصرفات المعني بالأمر انتباه عناصر فرقة الدراجين التابعة للمنطقة الأمنية الثانية، بعدما بدت عليه علامات غير طبيعية يُشتبه في ارتباطها بحالة سكر علني. وخلال عملية التحقق من هويته وإخضاعه لتفتيش قانوني، تم العثور بحوزته على كمية من مخدر الشيرا.

وأفادت المصادر ذاتها أن المشتبه فيه دخل في حالة من الهيجان، حيث وجه عبارات السب والشتم لعناصر الأمن، قبل أن يتطور الموقف إلى سلوك عدواني استدعى تدخل تعزيزات أمنية من الدائرة الأمنية التاسعة من أجل السيطرة عليه وتوقيفه.

وقد جرى اقتياد المعني بالأمر إلى مقر الدائرة الأمنية، حيث تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، قصد تعميق البحث والكشف عن جميع الملابسات المرتبطة بهذه القضية.

وفي السياق ذاته، قرر أحد عناصر الأمن المتضررين سلوك المسطرة القضائية في مواجهة المشتبه فيه، على خلفية ما تعرض له من سب وقذف أثناء التدخل الأمني، في وقت تتواصل فيه الأبحاث تحت إشراف النيابة العامة المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة

Copyright © 2024