
نجيب مصباح
صادقت لجنة إعداد التراب والتنمية المجالية والبيئة التابعة لمجلس جهة بني ملال-خنيفرة، خلال اجتماعها المنعقد مساء الثلاثاء 23 يونيو 2026، على مجموعة من مشاريع اتفاقيات الشراكة الرامية إلى تعزيز البنيات التحتية وتحسين المشهد الحضري بعدد من مدن الجهة، وفي مقدمتها مدينة خريبكة.

وخلال هذا الاجتماع الذي ترأسه السيد عبد الهادي الشريكة، رئيس اللجنة، بحضور أعضاء اللجنة وعدد من أعضاء المجلس الجهوي وممثلي إدارة الجهة والولاية والمصالح اللاممركزة، تمت الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة لتمويل وإنجاز أشغال التهيئة الحضرية والمساحات الخضراء بمداخل مدينتي خريبكة ووادي زم، في خطوة تروم تحسين جاذبية المدينتين والارتقاء بجمالية فضاءاتهما الحضرية.
كما صادقت اللجنة على مشروع اتفاقية شراكة لتأهيل شارع محمد السادس بمدينة خريبكة، باعتباره أحد المحاور الطرقية الرئيسية بالمدينة، بما سيساهم في تحسين البنية التحتية وتعزيز جودة التنقل والمشهد العمراني.
وفي السياق ذاته، تمت المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل تهيئة ساحة عمومية بمدينة خريبكة فوق العقار الذي يحتضن المحطة الطرقية الحالية، وذلك بعد تحويلها إلى موقع جديد، بما يتيح خلق فضاء حضري جديد لفائدة الساكنة.
وتندرج هذه المشاريع ضمن التحضيرات الجارية للدورة العادية لشهر يوليوز 2026 لمجلس جهة بني ملال-خنيفرة، المرتقب انعقادها يوم 6 يوليوز المقبل، والتي ستتدارس عدداً من المشاريع التنموية الموجهة لتعزيز البنيات الأساسية وتحسين جودة العيش بمختلف أقاليم الجهة.
Copyright © 2024