حموشي يستقبل سفير العراق ويبحث معه آفاق تعزيز التعاون الأمني

نجيب مصباح-

استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، حيدر شياع البراك، في إطار تعزيز علاقات التعاون الأمني بين البلدين.

وشكل هذا اللقاء مناسبة لبحث سبل تطوير التعاون الثنائي في مجالات الأمن العام والاستخبارات، وتعزيز آليات الشراكة الأمنية من خلال تبادل الخبرات والتجارب، وتقديم المساعدة التقنية، والاستفادة من برامج التكوين الشرطي.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الأمنية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة التحديات المرتبطة بمكافحة الإرهاب الدولي ومواجهة مختلف التهديدات الأمنية العابرة للحدود.

ويعكس هذا اللقاء الإرادة المشتركة للمملكة المغربية وجمهورية العراق في توطيد التعاون الأمني والاستخباراتي وتوسيع مجالات الشراكة، بما يساهم في تعزيز الأمن والاستقرار وخدمة المصالح المشتركة للبلدين.

Copyright © 2024